فضاء حر

جميع الاطراف مشتركين في العدوان

يمنات

زكي حاشد

عندما يكون هناك تماهي كبير وتطابق دقيق في اهداف ونتائج هذا الصراع في اليمن بين جميع اطراف الصراع اليمني ودول التحالف على حد سواء بما فيها الدول الغربية ايضاً الموجودة في اليمن تحت مظلة الامم المتحدة ، حينها يمكننا القول والجزم الحاسم بأن هذا العدوان وهذا الصراع يستهدف اولاً وأخير الشعب اليمني والدولة اليمنية لاغير …وان جميع هؤلإ الاطراف مشتركين في هذا العدوان وهذا الاستهداف المباشر للشعب اليمني ودولته الوطنية…!؟

وليس بالضرورة ان تدعي بعض الاطراف بانها تتصدى لهذا العدوان او تقاومه، يكفي انها اعطت المبرر والاسباب لهذا العدوان ولم تستطيع ان توقفه او تحد منه على الأقل او تخفف من معاناة الشعب اليمني او تعمل على توحيد صفوف اليمنيين للوقوف معها ضد هذا الإعتداء تحت مظلة وطنية جامعه، بل بالعكس نراها تعمل في تثبيت وجودها المنفرد وفرض اجندتها الخاصة دون اعتبارات لمصلحة الوطن العامة… 

ولا يمكن التبرير لبعض الاطراف الاخرى التي تدعي بانها تعمل لمصلحة الوطن او استعادة الدولة وهي التي منحت الضوء الاخضر لهذا العدوان الخارجي بان يستبيح حرمة الوطن ضد طرف يمني داخلي.. ويقف بعد ذلك عاجزا لإثبات ادعائه بهذا الدور الذي تحول فيه الى مجرد امعه ولعبه تديره اطراف خارجية دون حول منه ولا قوة.. 

كما لايمكن القبول باطراف فرضت وجودها بحكم قوة السلاح الذي بحوزتها والذي تملكه خارج اطار الدولة والقانون لفرض هيمنتها على بعض المناطق خارج اطار الدولة، وكان هذه المنطقة اوتلك ملك خاص بها …
فالجميع هنا مشتركون في هذا العدون على الوطن ارضاً وإنساناً..!

من حائط الكاتب على الفيسبوك

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى